مؤتمر جوجل : جوجل تعلن عن منصة الواقع الإفتراضي Day Dream

img

66199518-be94-4097-8d80-dde41c10fc5b_800

نبقى مع جوجل التي أعلنت ضمن فعاليات مؤتمرها المقام حاليا عن منصة جديدة للواقع الإفتراضي تحمل إسم Day Dream ستكون مخصصة لتصميع هواتف وتطبيقات للواقع الافتراضي بتقينات ممتازة .

المنصة الجديدة ستدعم ايضاً تصنيع نظارات واقع افتراضي VR بمعايير عالية وقد تم التعاون مع عدة شركات لدعم هذه المنصة على رأسها سامسونج و الجي و اتش تي سي واسوس وشاومي وهواوي بالإضافة إلى الكاتيل .

حيث من المتوقع ان تسهل هذه المنصة دخول العديد من الشركات في هذا المجال فضلاً عن إيجاء البيئة المناسبة للمطورين أيضاً لتطوير العاب بتقنية الواقع الإفتراضي .

 

وقالت جوجل إن منصة الواقع الافتراضي الجديدة تضع المعايير أيضًا لصناعة نظارات VR متطابقة، إضافةً إلى أجهزة تحكم.

وأضافت الشركة، التي كشفت قبل ذلك عن المزيد من مزايا إصدار Android N من نظام أندرويد بما في ذلك دعمه لتقنية الواقع الافتراضي، أن جهاز التحكم الخاص بمنصة Daydream يتيح للمستخدم تحريك الصورة عبر تحريك جهاز التحكم.

وتقدم منصة Daydream المعايير اللازمة لتطوير التطبيقات الداعمة للواقع الافتراضي مع وجود نسخة واقع افتراضي من متجر جوجل بلاي.

وفي نفس السياق، أعلنت جوجل عن تعاونها مع مجموعة من شركات تطوير الألعاب العالمية لتطوير ألعاب الواقع الافتراضي الخاصة بمنصة Daydream، إضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتطوير نسخ واقع افتراضي من بعض أبرز تطبيقاتها، مثل يوتيوب و Google Photos.

وأوضحت الشركة أن منصة Daydream ستتوفر في الخريف، مع توفر نسخة تجريبية حاليًا للمطورين.

الكاتب ع ـامر

ع ـامر

مواضيع متعلقة

اترك رد

DMCA.com Protection Status
%d مدونون معجبون بهذه: