وحدات التخزين ومُخدمات التخزين فى الانظمة الامنية

img

 

 

وحدات التخزين (Storage Units) :

يلزم في كثير من الحالات تخزين حجم كبير من بيانات نظام المراقبة , نتيجة للعدد الكبير من الكاميرات وخصوصاً المتطورة ذات الميزات العالية , أو تكامل نظام المراقبة مع أنظمة أخرى , أو الحاجة لتخزين وقت مراقبة طويل .

لذلك يصبح حجم أقراص التخزين الداخلية غير كافي , مما يدفعنا للاستعانة بوحدات تخزين خارجي , يتناسب حجم تخزينها مع متطلبات نظام المراقبة ,وهو من رتبة  (TB) .

تستخدم وحدات التخزين مع أجهزة التسجيل الرقمية و تستخدم مع أنظمة المراقبة الشبكية بكثرة , حيث تربط مع نظام المراقبة عبر كبل الشبكة , ولا يشترط وجودها في نفس المكان الذي يوجد فيه جهاز التسجيل الشبكي .

لاحظ الشكل التالي الذي يوضح نظام مراقبة شبكي متكامل يحوي وحدة تخزين :

7[1]

مُخدِمات التخزين (Storage Servers) :

مُخدِمات التخزين عبارة عن حواسيب ذات مواصفات عالية , وخصائص متطورة , وخصوصاً من حيث سرعة المعالجة وحجم التخزين العالي الذي يكون من رتبة عشرات التيرا بايت (TB) , واستخدام تقنيات الربط بين الاقراص الصلبة (RAID) .

تستخدم مُخدِمات التخزين في أنظمة المراقبة الشبكية المتوسطة والكبيرة , بحيث تحتوي هذه المُخدمات على برنامج خاص يؤمن عملية تسجيل بيانات كل الكاميرات الشبكية المتصلة بشبكة النظام أو جزء منها , ولا يشترط وجودها في نفس غرفة التحكم المركزية , وإنما في نقطة من نقاط الشبكة , رغم أن وجودها قريبة من غرفة التحكم يسهل أعمال الصيانة .

يمكن أن تحوي أنظمة المراقبة العملاقة أكثر من مُخدِم لتخزين البيانات , ويتم التحكم بمُخدِمات التخزين من خلال برنامج إدارة خاص بأنظمة المراقبة أو من خلال مُخدِمات تحكم مركزية .

المثال التالي يبين أهم مواصفات مُخدم تخزين عالي الأداء :

تقنية وسرعة المعالج

معالجXEON ذو أربعة أنوية (2GHz)

الذواكر

3 * 1 GB

الأقراص الصلبة

8 * 1 TB

نظام التشغيل

Windows Server 2008

الكاتب ع ـامر

ع ـامر

مواضيع متعلقة

اترك رد

DMCA.com Protection Status
%d مدونون معجبون بهذه: