جوجل ستقوم بإصدار المساعد الرقمي Google Assistant لكافة الهواتف الذكية

جوجل أكدت إنها في طريقها لإصدار المساعد الرقمي Google Assistant لكافة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد 6.0 Marshmallow أو إصدار أعلى، وأعلنت شركة OnePlus بعدها بفترة قريبة إصدارها لتحديثات جديدة للهاتفين  OnePlus 3 و OnePlus 3T حتى يتيح مجال لإصدارات جوجل الجديدة.

بالفعل، لقد أعلنت شركة OnePlus اليوم في حسابها الرسمي على شبكة تويتر أن المساعد الرقمي Google Assistant أصبح متاحا على الهاتفين OnePlus 3 و OnePlus 3T. ومن شأن المساعد الرقمي الجديد المطور من قبل شركة جوجل أن يتيح لملاك الهاتفين OnePlus 3 و OnePlus 3T القيام بالعديد عن المهام عن طريق الأوامر الصوتية فقط.

وفي حالة إذا لم تسمع عن Google Assistant من قبل، فهو عبارة عن ذكاء إصطناعي مطور من قبل شركة جوجل يهدف لمساعدة المستخدمين في القيام بالعديد من المهام. وقد كان هذا المساعد الرقمي حصريًا لهواتف Google Pixel ولمكبر الصوت الذكي Google Home، ولكنه سيشق الآن طريقه لعدد كبير من هواتف الأندرويد الأخرى. والشائعات الأخيرة لمحت إلى إمكانية قدوم Google Assistant لأجهزة iOS أيضا.

يتم الآن إصدار المساعد الرقمي Google Assistant لمستخدمي اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، والمملكة المتحدة. وسيتم إصداره كذلك لمتحدثي اللغة الألمانية في ألمانيا. وقد وعدت الشركة بمواصلة إضافة المزيد من اللغات على مدار السنة.

الكاتب La Rine

La Rine

مواضيع متعلقة

اترك رد