سامسونج تعرض رسميا هاتفيها Galaxy S8 و +Galaxy S8

سامسونج تعرض رسميا هاتفيها Galaxy S8 و +Galaxy S8، وذلك بعد تسريبات وشائعات كثيرة بهذا الشأن، وتم العرض في حدث Samsung Unpacked 2017 والذى عقد للتو في نيويورك وفي لندن بالتزامن.

وكما كان متوقعا بالفعل، فقد قامت شركة سامسونج بالإعلان عن نسختين من الهاتف Galaxy S8، واحدة بحجم 5.8 إنش والأخرى بحجم 6.2 إنش، وكلاهما ستضم شاشات Super AMOLED منحنية الطرفين بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18.5:9 حساسة للضغط على غرار تقنية 3D Touch في هواتف الآيفون الحديثة.

وبالنسبة للنسخة الأصغر من الهاتف Galaxy S8، فهي تضم بطارية بسعة 3000mAh، في حين تضم النسخة الأكبر بطارية بسعة 3500mAh. وبطبيعة الحال، هذه البطاريات ليست كبيرة بما فيه الكفاية بالنظر لحجم شاشات هذين الهاتفين، ولكن لا تنسى أن هواتف Galaxy S8 ستكون أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بفضل المعالجين Snapdragon 835 و Exynos 8895 المصنعين بإستخدام عملية 10 نانومتر. وبفضل هذين المعالجين، ينبغي على هواتف Galaxy S8 أن تحصل على أداء أفضل بنسبة 11 في المئة بالمقارنة مع هواتف Galaxy S7 فيما يخص معالجة البيانات، وأداء أفضل بنسبة 23 في المئة فيما يخص الرسوميات، ولكن في نفس الوقت ستكون أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بنسبة 20 في المئة. وقبل الإنتقال للحديث عن الجوانب الأخرى، فينبغي أن نشير إلى أن هواتف Galaxy S8 ستكون الهواتف الذكية الأولى في العالم التي تدعم إمكانية التحميل بسرعة 1Gbps بفضل المعالجات الراقية الجديدة.

الذاكرة العشوائية في هواتف Galaxy S8 الجديدة ستبقى في حدود 4GB على غرار هواتف Galaxy S7 الحالية، ولكن الذاكرة التخزينية الأدنى في هواتف سامسونج الجديدة ستصبح هي 64GB، وستكون أيضا قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. وبغض النظر عن الذاكرة، فقد أعلنت سامسونج أيضا بأن هواتف Galaxy S8 ستأتي كذلك مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.7 على غرار هواتف Galaxy S7 الحالية. أما بخصوص الكاميرا الأمامية، فهي ستأتي بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.7 كما أنها ستكون مرفوقة بقارئ لقزحية العين. وكما ترون في الصورة أعلاه، فقد تم نقل مستشعر بصمات الأصابع إلى الواجهة الخلفية بجانب الكاميرا.

وفي الجزء السفلي من الجهاز يمكنك أن تجد منفذ USB Type-C بجانب منفذ السماعات 3.5mm. وعندما يتعلق الأمر بنظام التشغيل، فقد أوضحت سامسونج بأن هواتف Galaxy S8 الجديدة ستأتي مسبقا مع نظام الأندرويد Nougat ومع المساعد الرقمي Bixby الذي تردد بأنه سيكون قادرًا على إستيعاب وفهم طلبات أكثر تعقيدًا بالمقارنة مع المساعدات الرقمية التابعة لكل من آبل وجوجل ومايكروسوفت. وبغض النظر عن البرمجيات، فقد تأكد أيضا قدوم الملحق Samsung DeX مع الهاتف Galaxy S8، وهو الملحق الذي سيتيح للمستخدمين تحويل الهاتف الرائد الجديد لشركة سامسونج لحاسب شخصي عندما يتم ربطه مع شاشة خارجية ولوحة مفاتيح، وفأرة.

وبالنسبة لأسعار هواتف Galaxy S8، فسوف تكون مرتفعة بالمقارنة مع أسعار هواتف Galaxy S7 الحالية في أوروبا. النسخة الأصغر من Galaxy S8 ستكلف 800 يورو، في حين ستكلف النسخة الأكبر نحو 900 يورو

الكاتب La Rine

La Rine

مواضيع متعلقة

اترك رد