شركة آبل تسخدم شاشات OLED في هواتف iPhone القادمة هذا العام

شركة آبل تسخدم شاشات OLED في هواتف iPhone القادمة هذا العام، وهذا ما تردد في الفترة الأخيرة حول إستخدامها في واحد من هواتف آبل الثلاثة القادمة هذا العام، لكن صدر تقرير يوكد هذا اليوم.

 

ووفقا لوكالة الأنباء اليابانية Nikkei، فقد ذكرت بأن شركة آبل طلبت من سامسونج تصنيع 70 مليون شاشة OLED منحنية علما أن شركة سامسونج ستكون المزودة الوحيدة لشركة آبل بشاشات OLED هذا العام. ويقال بأن شركة آبل ذاهبة لإستخدام شاشات OLED في iPhone 8 الذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في وقت لاحق من هذا العام جنبا إلى جنب مع iPhone 7S و iPhone 7S Plus، على الرغم من أن هذين الهاتفين سيواصلان إستخدام شاشات LCD.

ومن ناحية أخرى، يقال بأن iPhone 8 سيضم شاشة OLED بحجم 5.2 إنش، وسيكلف أكثر من 1000 دولار أمريكي. ويتوقع بعض المحللين أن تتمكن شركة آبل من بيع 55 مليون وحدة من iPhone 8 هذا العام وحده. نجاح ينبغي أن يؤدي إلى سنة قياسية لشركة آبل. ويقال بأن سامسونج تستعد لإنتاج ما يصل إلى 95 مليون شاشة OLED لشركة آبل في حالة إذا تجاوز الطلب على iPhone 8 التوقعات.

واحد ” من المصادر المطلعة على تصاميم هواتف iPhone الجديدة ” ذكر بأن جميع هواتف iPhone القادمة هذا العام ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي، فضلا عن خاصية مقاومة الماء والغبار. ومن شأن iPhone 8 أن يأتي كذلك مع مستشعر ثلاثي الأبعاد من شأنه أن يسمع بالتعرف على الوجه مع العلم بأنه سيتخلص أيضا من الزر الرئيسي أسفل الشاشة، على الرغم من أن هواتف iPhone 7S ستحتفظ بهذا الزر، ولكنها قد تضم أيضا المستشعر الثلاثي الأبعاد من أجل خاصية التعرف على الوجه.

الكاتب La Rine

La Rine

مواضيع متعلقة

اترك رد